استخلاص الذهب من المعالجات والحواسيب القديمه


استخلاص الذهب من المعالجات والحواسيب القديمه


استخلاص الذهب من المعالجات والحواسيب القديمه
استخلاص الذهب من المعالجات والحواسيب القديمه


مشروع استخلاص واستخراج الذهب من المعالجات (الترانسيزتور) القديمه والحواسيب القديمه التي تباع كخرده قليلة القيمة. وايضاً من اللوحات الالكترونيه التي توجد داخل الهواتف الجواله (الموبايلات الحديثة)

الأمر يعتمد علي ان معدن الذهب هو اسرع ناقل كهربي عرفته البشريه
ولهذا يستخدم في نقل البيانات ومعالجات الحواسيب. الذهب هو الذهب هو اغلي وانقي معدن وبه تقيم الأموال والممتلكات. والحصول عليه في الطبيعة يتطلب عمليات تنجيم ضخمه ومكلفه وهي التي تحدد قيمة العملات في النظم الإقتصاديه السليمه.

الحصول عليه جاهز من مخلفات الإلكترونيات امر اقل تكلفه من عمليات التنجيم الباهظة والتي تحتاج الي شركات كبري وقوانين معقده.

الفيديوهات التاليه تستعرض تجارب ناجحه في استخلاص واستخراج ذهب خام عالي الجوده من عيار 24 قيراط او %fine gold 999.999 كما يطلق عليه في عالم صناعة الذهب والمعادن النفيثه.







مشروع استخلاص الذهب من اللوحات الإلكترونية والمعالجات القديمة:


 في بعض الأماكن التي يصعب توافر الكترونيات بكميات ضخمه بها.  يمكن عمل إعلان لعامة الناس لإرسال قطع الخرده الإلكترونية بالكمبيوتر و الهواتف الجوالة كوحدة المعالجة المركزية (البروسيسور)، والترانزستورات، و الرامات RAM، واللوحات الأم ولوحات الدوائر المطبوعة الأخرى، والوصلات، و البينزات ...إلخ  إلى أشخاص محترفين في إعادة تدوير المعادن و تكريرها ليتم استخراج الذهب الخردة والمعادن الثمينة بأمان وكفاءة. في المقابل، عادة يحصل العميل على ما بين %40 إلى %50 من قيمة محتوى الذهب النهائي بعد التكرير. قد يكون لبعض محترفي استخراج المعادن الثمينة الحد الأدنى من المتطلبات كالوزن عند إرسال المواد الخردة إليهم، لأن شركات الشحن تسعر خدماتها حسب الوزن.


هناك أيضاً مشكلة أخرى و هي الأثر الصحي و البيئي فإن عملية تكرير الذهب تنطوي و بشكل وثيق على التعامل مع المواد الخطرة بما في ذلك أحماض قوية كالنيتريك والهيدروكلوريك، فضلا عن الزئبق السام كما أن السيانيدات و هي سموم قوية أيضاً قد تدخل في عملية إستخلاص الذهب أيضاً ، لذا يجب أخذ احتياطات الأمان من قبل مكرري الذهب من ذوي الخبرة.

هناك أمر آخر فبعض تلك القطع الإلكترونية القديمة تساوي أكثر من وزنها ذهباً حيث يقوم المهووسين بجمع القطع الإلكترونية بدفع مبالغ لا بأس بها للحصول على بعض من هذه القطع القديمة لضمها لمقتنياتهم. وهؤلاء المهووسين يسببون ارتفاع لاسعار القطع الالكترونية القديمة ولكنهم قليلون في عالمنا العربي.

المعادلة الصعبة:



تحوي بعض قطع الكمبيوتر محتوى ضئيل من الذهب بالمقارنه بوزنها المجمل، ويمكن الحصول على ربح قليل جدا من استخراج محتوى الذهب الموجود في معظم رقائق الكمبيوتر والمكونات الإلكترونية بنفسك. اذا عملت بمفردك، إلا إذا كان لديك كميات كبيرة منها لتتم معالجتها. إن عمليات تكرير الذهب والمعادن الثمينة الأخرى (بما في ذلك الفضة والبلاديوم والبلاتين) من وحدات المعالجة المركزية والالكترونيات عادة ليست عملية مربحة ما لم يتم ذلك باحترافية وبكميات كبيرة. عند معالجة كميات قليلة فإن التكلفة غالبا ما تكون أعلى من قيمة الذهب الذي يتم استخراجه.

اي ان كلمة السر والنجاح في هذا المشروع هي الكميات الضخمه التي سيعاد تدويرها ليستخلص الذهب بكميات كبيره. والتكاليف الكميائية يمكن تقليلها بالإعتماد علي الخبرة.

كميات ضخمة من الإلكترونيات + مكان مناسب + كميائي محترف = ذهب خام

الخلاصه:


صحيح أنه يمكنك استخراج كميات من الذهب من المكونات الإلكترونية لكن في الغالب لن تحصل على نتائج مقبولة إلا من المكونات الإلكترونية القديمة جداً. و بعكس الكثير من عمليات إعادة التدوير فإن استخراج الذهب من المكونات الإلكترونية عملية غير صديقة للبيئة و تنطوي على استخدام ملوثات كما ينتج عنها أبخرة حامضية ضارة بالإضافة للأثر على الصحة إن لم يتم أخذ الإحتياطات اللازمة و في معظم الأحوال لن يجعلك استخراج الذهب من المكونات الإلكترونية غنياً كما تتصور أو يحقق لك أحلام الربح السريع. مع ذلك سيبقى الكثيرين يخوضون التجربة مدفوعين ببريق المعدن الأصفر، فهو مشروع استثماري لا غبار عليه وعلي من يريد الإستثمار في هذا المجال ان يتواصل معي لما لدي من خبرة.

Comments

  1. Oh my goodness! Impressive article dude! Thank you so much, However I am having troubles with your RSS.
    I don't understand why I cannot subscribe to it.
    Is there anyone else having identical RSS issues? Anyone that knows the solution will
    you kindly respond? Thanks!!

    ReplyDelete
    Replies
    1. I closed RSS to prevent plagiarism. I could change my mind in future, you can follow me on social media.

      Delete
  2. Hі! I could have sworn I've been to this blog befoгe but after Ƅrowsing tһrough mаny oof
    the articles Ι realized it's new to me. Regardleѕs, I'm
    definiteely pleased I came acгoss іt and I'll bee book-marking it and checkіng back freqᥙently!

    ReplyDelete

Post a Comment

Popular posts from this blog

افضل بطاقات الماستر كارد المدفوعة مسبقاً للبنوك الالكترونية - 2023

MyUS